Tuesday, August 30, 2011

مشاركة المسلمين أفرا حهم وأحزانهم

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Sun, 21 Aug 2011 04:48:37 +0200
To: <nour_islamna@yahoogroups.com>; <nourislamna@googlegroups.com>
ReplyTo: nourislamna@googlegroups.com
Subject: مشاركة الم سلمين أفرا حهم وأحزان هم

 

مشاركة المسلمين أفراحهم وأحزانهم

نور إسلامنا

undefined

 

إن الله جل وعلا جعل هذه الأمة وأخرجها لا لتعيش بنفسها ولنفسها ؛ بل لتعيش للناس، وجعل الفرد المسلم الصادق المؤمن المخلص هو الذي يعيش لأمته، لا ليعيش لنفسه فقط .. ليأكل ويشرب، وينكح وينام، ويلبس ويلهو، ثم يموت فينقل إلى القبر فيدفن.

إن العبد الصادق هو الذي إن قام فإنه يقوم لأمته، وإن فكر فإنما يفكر لهمها، ويغتم لغمها، ويفرح لفرحها، ويحزن لحزنها، فإن مات مسلم بالشرق أو بالغرب فكأن قطعة من جسده قد بترت، وإن نكب أحد من المسلمين بنكبة فكأنما أصابته، وهو في نفسه يشعر بها: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد ) بل وصف الله المؤمنين فقال تعالى: " وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ"[التوبة:71] ما فعلهم؟ وما دورهم في الدنيا؟ قال: " يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ" [التوبة:71] لا يرضون بالمنكر أياً كان، وممن كان، وكيف كان .. سواء أنكر بقلبه وذلك أضعف الإيمان، فيكفهر الوجه، ويغضب ويتلون إذا مر بالمنكر وذلك أضعف الناس إيماناً، أو ينكر بلسانه أو بيده إن لم تكن هناك مفسدة أكبر.......

أن مشاركة الناس واجب سواء كانت في أعراسهم أو أفراحهم و في أحزانهم مثل الحياة والموت

والاثنين أمرين واجب علينا أن نذهب هنا وهناك نواسي الناس فيأحزانهم

ونفرح مع الناس في أعراسهم فلا يكون المرء في مصيبة وهو يبكي وأنت بجانبه تضحك، وتقول أمامه الطرائف والنكت. ولو أنه فرح، تشاركه أيضاً في الفرح.

(فرحا مع الفرحين وبكاء مع الباكيين)

ليست مجرد وصفة اجتماعية لخلق جو منالألفة والاندماج بين الناس إنما هي دعوة لكي يخرج كل واحد من أنانيته وعالمه الخاصليحاول أن يهب من حوله بعض المشاركة التي تزيد من بهجته في وقت الفرح وتعزيه وتخففعنه في وقت الحزن إلي جانب أن هذه المشاركة لها فائدة مباشرة عليك ليس لأنها ستخرجكخارج أنانيتك ولا لأنها ستجعل منك شخصية محبوبة إنما لأنها ستجعلك إنسانا سعيداأكثر مما أنت الآن

ففي الحديث(المؤمن الذي يخالط الناسويصبر علي أذاهم خير ُمن المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر علي أذاهم)وفي الحديثالأخر(المؤمن يَألف ويُألف)

      
         

 
كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

undefined

 عدد قراء رسائلنا

free hit counter

undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

 

No comments: